ما فائدة الدعاء للميت

ما فائدة الدعاء للميت

جوجل بلس

محتويات

    من النّعم التِي أنعَم الله بها علينا هي نعمة الدعاء النعمة التي يحتاجها المسلم فما هي فائدة الدعاء للميت، فالموت حق على كل نفس وقد كتب الله علينا ذلك كما كتب علينا الحَياة فَجميع خَلق الله المَوت علَيهم حَق حَتّى الانبيَاء وَالرّسل كَان الموت حق عليهم الّا سيدنا عيسى فَقد رَفعه الله في السموات فعِندما يموت الانسَان فإن عَمله ينْقَطع الّا من ثلاث ومنها وَلد صالح يدعو له وأعماله الصالحة والصّدقات لا تَنقطع لذا وجب على كل انسان مَن يموت لهُ ميت ان يَدعو له لأنّ الدّعاء يصل المرء وهو ميت لذا الدعاء كان خير نعم الدنيا التي تنفع في الدنيا وفي الاخرة ويجب ان نبوح بما في صدورنا ودعاء الله عز وجل بما تَطلبه أنْفُسِنا في الدنيا وجزاء في الآخرة  فما هى فائدة الدعاء للميت .

    ومن أجمل الأدعية التي قد ندعوها للميت :

    • اللهم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله.. وأجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفواً وغفرانا..اللهم أنظر إليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لاتعذبه أبدا .
    • اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    • اللهـم إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .

    و ليس الدعاء فقط من بخفف عن الميت ويرحمه في قبره، بل أيضاً الإستغفار له والتصدق باسمه وقراءة القرآن الكريم له، كل هذا يكتب لك حسناتٍ لدعائك واستغفارك و قرائتك للقرآن له، و تخفف عنه قدر المستطاع وترجو الله أن يغفر له بدعائك الدائم له . وكما دعوت للميت في قبره، سيسخر الله لك أحداً يدعو لك بالرحمة و المغفرة عند موتك فائدة الدعاء للميت .

    فالدعاء عِبادة،على كلّ مُسلم و مسلمة دعاء الله تَعالى في كل الاوقات، الحزينة و السعيدة، عِند المَوت و عند الفرح، لأن الدعاء دليل واضِح على اعتراف العبد بضعفه لله وحاجته إليه في كل مناحي الحياة، فيدعو لميته و يدعو لأِهلِه و يدعو لنفسه، وبين دعائك والله سماءٌ شاسعة تحمل دعائك لله ليسمعه الله فيسعد بك .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما فائدة الدعاء للميت:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً