معني اسم هلاله

معني اسم هلاله

جوجل بلس

محتويات

    هِلالَة مؤنث هلال : غرَّة القمر في أول وآخر الشهر القمري ، أول المطر ، الجمل الهزيل ، ما يبقى في الحوض من الماء الصافي ، الدفعة الشديدة من المطر ، الحجارة المرصوفة ، الغلام الحَسَن الوجه ، بياض الأظافر ، الحيَّة ، الغبار ، السِّنان ذو الشعبتين الذي يستعمل لصدِّ الوحوش ، والرَّحى .

    فسوف نتعرف علي اسم هلاله لغه واصطلاحا وحسيا ومعنويا وعلي اهم الصفات والسمات التي تميز شخصيه هلاله دون غيرها ولا نتغافل عن الحكم الشرعي لاسم هلاله عبر هذه الجمهوره وموقعكم الاول وطن فتابعونا باستمرار ومعاني اسماءكم .

    معنى اسم هلاله

    معنى الاسم هلالة : مؤنث هلال، وهو  دفعة من المطر .

    معنى اسم هلاله في اللغة العربية

    : (اسم) الجمع : أَهِلَّة الهِلاَلُ : الهَلالُ الهِلاَلُ : أول القمر إلى سبع ليالٍ من الشَّهر وآخره من ليلة السّادس والعشرين ، الهِلاَلُ : الماءُ القليل في أَسفل البئر الهِلاَلُ : الدُّفعةُ من المطر .

    معنى اسم هلاله في القران الكريم

    لم يذكر اسم هلاله في القران الكريم .

    ابيات شعر عن اسم هلاله

    لم نعثر علي اي من ابيات الشعر والقصائد الشعريه والتي تحمل اسم هلاله .

    صور اسم هلاله

    كتابة اسم هلاله بالانجليزي

    الاسم مزخرف للانجليزيه / ᕼEᒪᗩᒪᗩᕼ  /ⓗⓔⓛⓐⓛⓐⓗ  ⱧɆⱠ₳Ⱡ₳Ⱨ  /helalah  /♥h♥e♥l♥a♥l♥a♥h

    الحكم الشرعي لاسم هلاله

    حسب الضوابط الشرعيه لا حرج ولا مانع شرعي من التسميه بهلاله .

    معنى اسم هلاله  في علم النفس

    لم نعثر علي اسم هلاله في علم النفس وكتب الصحه النفسيه .

    اسم هلاله في الأحلام

    يفسر ابن سيرين والنابلسي اسم هلاله في المنام وهو اسم مؤنث والمذكر منه هلال : هلال ولد غرة القمر الى سبع ليالى من الشهر . ويضرب به المثل في شكله وحسن طلعته. والهلالى نسبة اليه. وهلال اما ان يراد به هلال السماء المعروف ، أو الهلال : السنان الذي له شعبتان يصطاد به الوحش . والهلال ايضا : الماء القليل في اسفل الغدير والهلال : ضرب من الحيات.

    صفات حامل اسم هلاله

    من اهم السمات التي تميز هلاله عن غيرها بانها شخصية تتمتع بذكاء فطري.. ودهاء ، جريئه ، تتميز  بتفكير مستقل عمن حولها ، إلا أن أهم ميزة فيها هي قدرتها على الانتشار الاجتماعي في محيطها بشكل واضح ، محبه للاطلاع والمعرفة ، متقلب التفكير الي حد ما .

    اشهر شخصية تاريخية

    اهم الشخصيات البارزه بها الصدد هي الشاعره العمانيه هلاله الحمداني شاعرة عمانية محملة بعبق الشطآن، تستدرج القصيدة إلى عوالم مكتضة بالنخل والشيح والريحان، تداعب الفكرة كطفلة خرجت للتو إلى صباحات القرية، توزع ابتساماتها للطرقات الصغيرة.. هذه هي هلالة الحمداني .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معني اسم هلاله:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً