اسباب اعتقال الداعية سعد البريك

اسباب اعتقال الداعية سعد البريك

جوجل بلس

محتويات

    نقلًا عن مصادر تابعة لصحيفة الخليج الجديد أكّدت أنّ السلطات السعودية اعتقَلت الشيخ سعد البريك، فقد كان البريك متوجهًا إلى جدة قبل أن يتلقى اتصالًا من المباحث للتحقيق، وطلب منهم تأجيل التحقيق لحين العودة من السفر لكنّهم أصرّوا على إلغاء سفره والحضور للتحقيق.

    وقد امتثل الشيخ البريك لطلب المباحث التي قامت باحتجازه بعد نصيحتهم أن اعتقال الدخلية له سيكون افضل من قيام الديوان الملكي بذلك.

    هذا ولم يَتسنى إلى الآن معرفة الأسباب الحقيقية وراء استدعَاء الشيخ البريك، هذا وقد أفادت بعض المصادر أنّ اعتقال الشيخ البريك جاء بأمرٍ من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وتم التحفظ على الاسباب الحقيقة لاعتقال الشيخ البريك.

    الجدير بالذكر أن السلطان السعودية قامت بالقاء القبض سابقًا على الداعية عصام العويد قبل أيام بتهمة تمويل المُنظّمات الارهابية لكن مُغرّدون ارجعوا سَبب اعتقاله الى انتقاده الشديد لهيئة الترفيه، حيثُ قال «أي صاحب قرار يظن أنه سيغير عقيدة وهوية هذه البلاد بفتح أبواب الفَساد فقد دعا لحربٍ هُو الخاسر الأكبر فيها كائنًا من كان» معتبرًا أنّ «تجميد الهيئة ثم شرعنة الفساد سيرسل رسائل ضمنية مدمرة ستتخطى كل القيود المزعومة (وفق الضوابط الشرعية).

    وقد تم ترجيح أنّ يكون اعتقال البريك جاء كاعتقال العويد أو في سياق صراع رجال الدين مع نفوذ الليبراليين وتقييد دور العلماء ضمن خطة الاصلاح.

    هذا واطلق مغردون وسم اعتقال سعد البريك وظَهرت معالم الغضب والاستنكَار من المُغرّدين لاعتقال العلماء في المملكة، وقد تصدر الهشتاق المملكة العربية السعودية وقد لاقى تفاعلًا واسعًا.

    وأعاد حساب المغرد «مجتهد» تغريدة لـ«كشكول»، قال فيها: «بعد اعتقال سعد البريك أصبح على قائمة المطلوبين أمنياً كلٌ من المدعو عبدالعزيز آل الشيخ، والمدعو صالح اللحيدان، والمدعو صالح الفوزان».

    وأشادت «ياسمين رومخاني»، بـ«البريك» قائلة: «أكثر شخص غيور على دينه ووطنه باتزان هو البريك.. الله انصر الإسلام والمسلمين».

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اسباب اعتقال الداعية سعد البريك:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً