طريقه عمل جراتان الكوسا الإفرنجية والقرع الأصفر

طريقه عمل جراتان الكوسا الإفرنجية والقرع الأصفر

جوجل بلس

محتويات

    إذا كُنتِ من مُحبيّ إعداد الطبخ المميز والجديد وتحبي أن تقومين بإعداده بطعم مُميّز وجديد فتابعينا دائمًا وباستمرار بقسم الطبخ على موقع الجمهور، فإنّنا حريصون على توفير أشهى الوصفات والحلويات لكِ سيّدتي.

    حيث أنّنا سوف نقوم بعَرض طريقة عمل العديد من الوصفات والأكلات الجديده والمُميّزة بطريقه مُذهله وفي غايه السهوله والدقه فإليكِ أيتها الطاهية طريقه عمل جراتان الكوسا الافرنجيه والقرع الأصفر لما له من فوائد عظيمه وجمه فتابعينا أسفل هذا الجمهور لتتمكّنى من صنعها بكل سهولة.

    مكونات ومقادير جراتان الكوسا الإفرنجية والقرع الأصفر

    مكونات الصلصة: 2ملعقة طعام زبدة- 1/4كوب بصل شالوت، مقطع- 2فص ثوم، مفروم- 1/4كوب دقيق- 11ملعقة صغيرة زعتر طازج، مقطع- 2كوب حليب دافئ- 3/4كوب جبن بارميزان طازج، مبشور- 1/4ملعقة من مسحوق الفلفل الأحمر- ملح وفلفل.
    الخضراوات: 500غرام بطاطا حلوة، مقشرة ومقطعة إلى مكعبات- 5000غرام من قرع أصفر، مقشر ومقطع إلى مكعبات- 500غرام كوسة إفرنجية، مقشرة ومقطعة إلى مكعبات- 1/2كوب جبن موزاريللا، مبشور.

    طريقه تحضير جراتاتن الكوسا

    إعداد الصلصة: تذاب الزبدة في قدر صغير الحجم فوق نار متوسطة الحرارة، ثم يضاف بصل الشالوت والثوم ويطهيا لمدة دقيقتين، مع التقليب بإستمرار. يضاف حوالي 1/4كوب من الدقيق والزعتر إلى القدر ويطهى لمدة دقيقتين، مع التقليب بإستمرار بالخفاقة. يضاف الحليب تدريجيا، مع التقليب بإستمرار بالخفاقة، يطهى الخليط على نار متوسطة الحرارة إلى أن يثخن قليلا. يضاف الجبن ويقلب إلى أن يذوب، يتبل الخليط ويرفع عن النار.
    إعداد الخضراوات: تسلق البطاطا الحلوة في ماء سلق إلى أن تطرى، تكرر نفس الخطوة مع القرع والكوسا. ترص البطاطا والكوسا واليقطين مع تبادل الطبقات في صينية خبز صالحة للفرن ومدهونة بالزبدة. تغرف الصلصة فوق خليط البطاطا الحلوة. تضاف جبنة الموزاريﻻ على الوجه. يخبز جراتان البطاطا في فرن على درجة حرارة 165مئوية لمدة 45دقيقة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ طريقه عمل جراتان الكوسا الإفرنجية والقرع الأصفر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً