كيف تتخلص من تورم العين

كيف تتخلص من تورم العين

جوجل بلس

محتويات

    مِن الامور الّتي تحدُث دائِماََ عِند الجميع هي توَرُّم العيْنيْن فكيف تتخلص من تورم العين حيث تعتبر العين من اهم الحواس التي انعم الله بها على الانسان ويجب ان نقوم بالاهتمام بها لانها نعمة كبيرة من التي انعم الله عز وجل بها علينا فالكثير من الاشخاص يُعانون بعض المُشكّلات في اعينهم مِثل التّوَرُّم والاِنتِفاخ ويَكون بِسبب مُشكّلة اما كثرة الارهاق او حساسيّة في العيْن وجفاف واسباب اخرى كالبُكاء الكثير حيْث عندما تتوَرّم العيْن تفقِد جمالها وروْنقها فما هي الحُلول المُتّبعة لِلتّخلُّص مِن توَرُّم العيْن بحثنا عن اهم الطُّرُق المُجرّبة كيف تتخلص من تورم العين بطرق سهلة .

    أسباب انتفاخ العينين و تورمها :

    السبب الأول ..الجُلوس لِفترات طويلة امام الحاسوب دون اِرتِداء لِنظّارة حِفظ النّظر مِن أشِعّة الحاسوب الضّارّة و ايضا دون شاشة الحِمايَة التى تضع على الحاسوب لِلحِفاظ على النّظر كيْف تتخلّص مِن توَرُّم العيْن .

    السبب الثانى .. الجلوس ايضاََ امام التلفاز بمسافات قريبة حيثُ ان الأشعة التى تخرج من التلفاز تعمل على ضعف النظر و تهيج و تورم العينين .

    السبب الثالث .. الجلوس ايضاََ امام شاشات الحاسوب و التلفاز و الهواتف النّقالة دون وجود الضوء فى الغرفة او فى المكان الذي يجلس فيه الشخص حيث يكون ضوء كل منهم مسلط على العين مباشرة مما يسبب التهابات فى العين تؤدى الي تورمها .

    السبب الرابع .. السهر ليلا و النوم لفترات قصيرة عدة ايام قد ينتج عنه تورم العين و انتفاخها .

    السبب الخامس .. قلّة شرب الماء و السوائل قد يؤدى هذا الي حدوث جفاف بسيط فى العين و من ثم يؤدى الى تورمها و انتفاخها .

    السبب السادس .. كثرة شرب الأشياء التى تحتوى على الكافيين مثل الشاى و القهوة حيث ان المنبهات تعتبر الأكثر ضرارا على صحة الأنسان ليست العين فقط بل جسد الأنسان بأكمله فكثرة شرب الشخص لهذه الأشياء ينتج عنه قلة النوم و بالتالى ينتج عن قلة النوم تهيج و تورم العينين كيف تتخلص من تورم العين .

    ولكن كما اوضحنا ان هناك عدة طرق و اساليب يمكن القيام بها فى المنزل فى حالة حدوت تورم و انتفاخ للعينين .

    طرق علاج تورم العين :

    الطريقة الأولى وهى أكياس الشاى : تعتبر من اكثر الطرق المجربة فعالية كبيره في علاج انتفاخ وتورم العينين سواء كان الشاى الأحمر او الأخضر و لكن افضلهم هو الشاى الأخضر نظرا لما يحتويه من مضادات للأكسدة تعمل على التخلص من تورم و انتفاخ العين و عند استخدام هذه الطريقة نأتى بكيسين من الشاى كيف تتخلص من تورم العين و نضعهما فى ماء دافىء ثم نضعهما على العينين لمدة 7 دقائق و نكرر الخطوة من 4 ل 5 مرات حتى تحصلي على نتيجة مرجوة .

    الطريقة الثانية و هى المياه : شرب الماء من اهم ما يجب ان يحافظ عليه الأنسان فى عاداته اليومية فشرب الماء يعطى الجسم الحيوية و الطاقة و يحميه من الأصابة بالأمراض و طرد السموم فيجب على الأقل شرب 8 اكواب ماء يوميا للحصول على جسم رطب و صحة جيدة .

    الطريقة الثالثة و هو الخيار : الخيار من الطرق البسيطة والناجحة كيف تتخلص من تورم العين والاكثر استخداما في علاج التورم والانتفاخ منذ قديم الزمن حيث انه يعمل على التخلص من الهالات السوداء و انتفاخ العين و ايضاََ يعطى العين بريقا و اشراقا و يساعد على شد الجلد و اذا استخدمنا هذه الطريقة نقطع الخيار الي شرائح دائرية و توضع على العين لمدة خمس عشر دقيقة و نكرر هذه الخطوة مرتين اثناء اليوم .

    الطريقة الرابعة و هى الملاعق المثلجة : قد يستعجب البعض من هذه الطريقة لكنها لها فاعلية قصوى فى التخلص من انتفاخ العينين و اليكم الطريقة نقوم باحضار ملاعق الشاى الصغيرة و نضعها فى الثلاجة لمدة ساعتين و حين تصبح الملاعق باردة نضع ظهر الملعقة على الجزء المتورم حتى تدفء و نقوم بهذه الخطوة من 3 ل 4 مرات فى اليوم مع مراعاة وضع اكثر من ملعقتين فى الثلاجة حتى يتم التبديل بينهما في كل مرة .

    الطريقة الخامسة و هى البطاطس : البطاطس هى نوع من انواع النشويّات و النشا المتواجد فى البطاطس وجد له دور فى علاج تورم و انتفاخ العينين نأتى بثمرة بطاطس نقشرها و نقطعها الى حلقات دائرية ثم نضعها على العين لمدة عشر دقائق .

    الطريقة السادسة و هى بياض البيض : من الامور المتّبعة في كثير من الطرق العلاجية حيث يعتبر بياض البيض من اهم الاشياء التى تعمل على شد الجلد و التجاعيد و علاج انتفاخات و تورم العين و فى هذه الطريقة نقوم بفصل بياض البيض عن الصفار فى وعاء ثم نأتي بقطعة من القطن و غمسها فى بياض البيض كيف تتخلص من تورم العين و نبدأ فى تدليلك منطقة الأنتفاخ او حول العين بحركات دائرية خفيفة لمدة 10 دقائق او ترك قطعة القطن حول منطقة الأنتفاخ لمدة خمس عشر دقيقة .

    الطريقة السابعة و هى الماء المالح : عبر وضع الماء المالح وهو طريقة فعالة وبسيطة ايضا علاج الأنتفاخ و التورم نقوم باحضار وعاء و نضع فيه 4 اكواب من الماء الدافىء و نضيف اليه نصف ملعقة من الملح و نضع قطعة من القطن فى الماء و نقوم بوضعها على المنطقة المنتفخة لمدة خمس عشر دقيقة .

    الطريقة الثامنة و هى الفراولة : تعتبر ايضاََ الفراولة من الثمار التى تساعد على شد الجلد و اعطاءه الحيوية نظرا لما تحتويه من أحماض تساعد على علاج انتفاخات العين .

    وبهذا قد نتخلّص من تورم العين و الانتفاخات وتعلمنَا كيف تتخلص من تورم العين و لكن يجب مراعاة النوم سبع ساعات يوميا و التقليل السهر ليلا وشرب الكثير من الماء و بهذا نقلل من احتمالية اصابة العين بأى ضرر كان .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيف تتخلص من تورم العين:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً