علاج التهاب البشرة طرق علاج طبيعية ومنزلية بدون تكاليف

علاج التهاب البشرة طرق علاج طبيعية ومنزلية بدون تكاليف

جوجل بلس

محتويات

    إلتهاب البشرة من الأمراض التي تُصيب البشرة والقِشرة الخارجية من الجَسد، هذا الأمر استدعى مُراعاة البحث عن علاج التهاب البشرة من أجل التعرف على كُل ما فيه وعلى الطرق والوسَائل والوصفات التي يُقدّمها؛ وذلك من أجل التخلُّص من الالتهاب الذي يُصيب البشرة، وهُو الأمر المُتدارك الذي يجعلُنا قاب قوسين أو أدنى من الإنتهاك الصارخ لكُل ما قد يتسبّب في إلتهاب البشرة، حيثُ أنّ التهاب البشرة قد يُصبِح في لحظةٍ ما كارثة حقيقية إذا لم يكُن مبني على قواعد وأُسُس علمية واضحة، والسبب في ذلك يعود إلى أنّ كُل شَخص تختلف عنده درجة الالتهاب في وجهه، وقد تختلف كذلك تصنيفات هذه الإلتهابات التي تنتشِرُ أو تُصيب الفرد في بشرته سواء الذكور أو الإناث، هنا سنتعرّف وإياكم على أهم طرق علاج التهاب البشرة بشكل علمي مضمون.

    علاج التهاب البشرة بعد الفتلة

    الفتلة أو الخيط، هُما الإثنين يعتركان مع بعضهما البعض ليصِلان في النهاية إلى الالتهاب الناتجة عنهُما، والبحث عن علاج ناجع قَد يكُون مُرتبط بالاستخدام الآمن لمثل هذه الأدوات، فيما يَلي عدة طرق التي تكفَل التعامل الآمن للبعد عن الإلتهاب.

    • تأكدي من عدم ملامسة بشرتك بعد استخدام الخيط لمدة 12-24 ساعة، فقد يتسبب ذلك في التهابات الجلد أو أحمرار البشرة، كما ينبغي الابتعاد عن تقشير البشرة أيضًا خلال تلك الفترة.
    •  بعد إزالة الشّعر باستخدام الخيط، لا تستخدِمي أيّ من مستحضرات التجميل التي تحتوي على الروائح الصناعية أو العطور كأنواع غسولات البشرة، المُرطبات أو غيرها، فقد تحتوي تلك الأنواع على نسبة من الأحماض التي تعمل على تهيج البشرة.
    •  ينصح باستخدام مكعّبات الثلج على البشرة بعد استخدام الخيط لتهدئة الالتهابات وتقليل الاحمرار.
    •  تجنبي تعريض بشرتك للحرارة الزائدة أو الماء الساخن بَعد استخدام الفتلة.
    •  استخدمي لوشن مهدئ للبشرة لتقليل الالتهابات، أفضل الخيارات هي أنواع اللوشن الغنية بالبابونج أو الألو فيرا.
    •  ينصح بتجنب التعرّض لأشعة الشمس المُباشرة لمدة لا تقل عن 48 ساعة بعد استخدام الخيط.
    •  تجنبي استخدام أنواع الصابون المُضادّة للبكتيريا على بشرتك، حيث تتسبب في التهابات البشرة.
    •  استخدمي ماء الورد على بشرتك بعد إزالة الشعر لتهدئة الاحمرار.
    •  في حالة البشرة الحساسة، استخدمي مرطب مُناسب للبشرة الحساسة كي يساعد على تهدئة الاحمرار وتقليل الشعور بالألم.

    علاج التهاب البشرة بعد الحلاقة

    قد تبدأ الأعرَاض فور الانتهاء من الحِلاقة وقَد تَبدأ بعد ذلك ببُرهة من الزّمن، في المُحصّلة يبقى الإلتهاب هُو سيّد الموقف، وهُو ما يكشف للأفراد عن الجملة المستصَاغة من الآلام، في هذا كان التهافت للتعرف على علاج التهاب البشرة بعد الحلاقة قيد البحث والتنقيب لنضعه كما يلي.

    • الثلج البارد: وسيلة سهلة جدًا و سريعة فهي أيضًا تقلل من الالتهابات و تقلل من الإحمرار و الحكة، والطريقة: توضع مكعبات الثلج بداخل منشفة ثم يتم تمريرها على المكان المصاب، كما يمكنكم رش الماء البارد أيضًا.
    • خل التفاح: يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تمنع انتقال العدوى الى مكان أخر بالجسم، والطريقة: خلط كمية متساوية من الماء و خل التفاح و تطبيقه على المنطقة المصابة عدة مرات باليوم.
    • الأسبرين: يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، و يساعد في تخفيف الإحمرار و الحكة، والطريقة: وضع اثنين من الاسبرين في ملعقة من الماء الدافئ ثم وضع هذا الخليط على المكان المصاب لمدة 100 دقائق و يغسل بعدها بالماء الفاتر، يستخدم مرتين باليوم.
    •  الصبار: يلطف و يبرد المنطقة المصابة، كما يساعد في تسريع الشفاء، والطريقة: وضع هلام الصبار على الجلد و نتركه حتى يجف ثم يغسل بالماء البارد، يستخدم 3 مرات يوميًا.
    • الشاي الأسود: حمض التانيك في الشاي يساعد في تقليل الاحمرار والالتهاب، والطريقة: بلل كيس الشاي بالماء الفاتر ثم يوضع بالثلاجة لمدة 10 دقائق و يوضع على المكان المصاب لمدة 5 دقائق عدة مرات باليوم.
    • العسل: يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على تخفيف التورم والالتهابات، والطريقة: وضع العسل على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.
    • صودا الخبز: بسبب خصائصه المضادة للالتهابات فإنه يساعد على تخفيف الحكة ويقلل من الاحمرار، والطريقة: خلط ملعقة من صودا الخبز في كوب من الماء ثم يطبق على الجلد بواسطة القطن لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء البارد، يستخدم مرتين باليوم.
    • الخيار: يحتوي على خصائص مضادة و يحتوي على فيتامينات C و K، والطريقة: وضع شرائح الخيار الباردة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق ، يكرر عدة مرات باليوم.
    • زيت شجرة الشاي: غني بخصائصه المضادة للجراثيم و يرطب للجلد، والطريقة: إضافة خمس قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقتين من الماء و يطبق على الجلد لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر، يستخدم مرتين باليوم، ويمكنك إضافة اثنين أو ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي لملعقة كبيرة من زيت الزيتون، و يطبق هذا الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق.
    • الشوفان: يمتلك خصائص مهدئة و مضادة للالتهابات، والطريقة: خلط كمية متساوية من دقيق الشوفان المطحون ناعمًا مع اللبن، ثم قم بإضافة القليل من العسل و طبقه على الجلد لمدة 30 دقيقة ، يستخدم مرتين باليوم لمدة 33 أيام فقط.
    • الزنجبيل: يحارب البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب خاصة بعد الحلاقة و يعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها، والطريقة: خلط كمية متساوية من العسل مع الزنجبيل و بضع قطرات من عصير الليمون و يطبق على المكان المصاب لمدة 100 دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

    علاج التهاب البشرة بعد الشمع

    التخلّص من الشعر بطرِيقة الشمع واحِدة من الطرق الأكثر شيوعًا لا سيّما في طبقة الجنس الناعم، في هذا نجدُ أنّ القُوّة والجمال تتهافت وتتّصل لتصل في النهاية إلى عبقرية خاصة بكيفية التخلص من الالتهاب الذي قد ينتج من جراء استخدام الشمع.

    • لبن رايب + فراولة: إذا لاحظتى إحمرار أو حبوب أو التهاب بعد حلاقة الشعر يمكنك  خلط مقدار من الفرولة مقطعة قطع صغيرة جدًا ويضاف إليها لبن رايب بالقدر الذى يكون خليط سميك يوضع الخليط ويُوزع على أماكن الإحمرار والالتهاب ويُترك لمدة 15 الى 20 دقيقة ثُمّ بعد ذلك قومى بشطف بالماء الفاتر هذة الوصفة رائعة خاصة للبشرة الجافة.
    • زيت شجرة الشاي: زيت شجرة الشاى من وصفات علاج إحمرار الجلد بعد إزالة الشعر بالحلاوة أو الشمع السهلة والبَسيطة التى لا تَحتاج إلى إعداد أو تحضير فقط مررى قطرات من زيت شجرة الشاى على أماكن الإحمرار والإلتهاب مع المساج الرقيق بأطراف أصابعك واتركى زيت شجرة الشاى حتى يمتص تمامًا من الجلد سوف يعمل الزيت على ترطيب البشرة وإزالة الإحمرار.
    • زيت جوز الهند: زيت جوز الهند له العديد من الاستخدامات للعناية بالشعر والبشرة، ومِنها علاج إحمرار الجلد بعد إزالة الشعر والجروح الناتجة عن تمرير الموس على الجلد مررى قطرات من زيت جوز الهند على أماكن الاحمرار واتركيها حتى يمتصها الجلد زيت جوز الهند يُنعّم البشرة ويرطبها ويَقضى عى الأكزيما والحبوب، ويُمكن إضافة قليل من السكر  لزيت جوز الهند لتقشير البشرة والتخلص من الخَلايا الميتة وإتاحة الفرصة للخلايا الجديدة الأكثر شبابًا للظهور.
    •  زيت الزيتون: لا تُوجد أى مُشكِلة للشعر أو البشرة إلّا ويدخُل فيها زيت الزيتون بقوة، لِذلك يُعدّ زيت الزيتون من أفضل وصفات علاج إحمرار الجلد بعد إزالة الشعر لأنّه يُرطّب البشرة ويُحافظ على نَضارتها ويَعمل على تفتيح البشرة وإزالة الإحمرار ويُفضّل إضافة زيت الزيتون إلى المنطقة المراد إزالة الشعر منها خاصة المنطقة الحساسة ليشكل عازلًا بين الجلد، و الحلاوة أو الشمع تحمى الجلد من الإحمرار والتهاب ثُمّ يتم إزالة الشعر وبعده يتمّ تمرير قطرات من زيت الزيتون لترطيب الجدل بعد استخدام الحلاوة أو الشمع.
    • بودرة الأطفال: بودرة التلك للأطفال تُفيد فى علاج الاحمرار والطفح الجلدى للبالغين كما يحدث للأطفال تمامًا احرصى على استخدامها بأنتظام لامتصاص الزيوت ومَنع حدوث أى إلتهاب أو إحمرار كُل ما  يجب فعله هو رش بدرة التلك على الأماكن المراد إزالة الشعر منها وتركُها لمدة 10 دقائق، ثُمّ قُومى بعد ذلك بحلاقة الشعر طريقة اخرى لاستخدم بدرة التلك  يمكن إضافة بودرة التلك الى قليل من الماء لتكوين معجون يوزع على أماكن المراد ازالة الشعر منها وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء.
    • الاسبرين: للأسبرين خصائص معروفة لتهدئة الإحمرار والالتهاب، يُمكنك عمل محلول من الاسبرين بأذابة قرصين من الاسبرين فى كوب من الماء وتمرير المحلول على المناطق الملتهبة ويُعدّ محلُول الاسبرين وصفة جيدة فى علاج احمرار الجلد بعد ازالة الشعر سريعة المفعُول ولا تحتاج إلى أى وقت فى التحضير.
    • خلطة زيت الزيتون و الفازلين: يُمكنك بعد إزالة الشعر بأى طريقة من طرق ازالة الشعر استخدم الخلطة التالية من زيت زيتون + نشا + فازلين علاج احمرار الجلد بعد ازالة الشعر تساعد الخلطة على تهدئة الجلد وتَرطيبُه وتورّد البشرة، استمرى فى استخدم تلك الوصفة للأيام التالية حتى يزول الالم و الاحمرار تمامًا.
    •  مكعبات الثلج: تمرِير مُكعّبات من الثلج على البشرَة قبل حِلاقة الشعر يهيىء الجلد لعملية الحلاقة ويُهدّىء الجلد ويُقلّل الألم المصاحب لإزالة الشعر خاصة بالحلاوة او الشمع ويقلل الاتهاب و الاحمرار بعد إزالة الشعر.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ علاج التهاب البشرة طرق علاج طبيعية ومنزلية بدون تكاليف:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً