خلطة لتوريد الشفايف والوجه

خلطة لتوريد الشفايف والوجه

جوجل بلس

محتويات

    خلطة لتوريد الشفايف والوجه والتي تُعتبر واجهة لوجه الإنسان خُصوصا عند النساء اللواتي تهتم بالاعتناء بشفاهها وخُدودها على الدوام، حيثُ تُعطى الشفايف الوردية رونقا جماليََا عِند الرجل والمرأة، فهِي تُعدّ مِيزة جذّابة عند المرأة بشكل خاص، والنساء دائمََا يسعينَ للحصول على مظهر وجمال لا يُضاهى، والشفاه الجميلة تُضفي طابعََا ومظهرََا جميلََا على وجه المرأة، وهُناك الكثير من النساء اللواتي تعاني من اللون الداكن لشفاههم والتي تتغيّر الى الألوان الداكنة، بالإضافة إلى سواد يُصيب مَناطق حول الفم نتيجة لعوامل خارجية بيئية كالتعرض لأشعة الشمس واستعمال مستحضرات التجميل التقليدية، لذلك تَحتاج وجُوهنا وشفاهنا للكثير من الاهتمام، ونحن سنقدم لكم في الجمهور التالى خلطة لتوريد الشفايف والوجه.

    خلطة لتوريد الوجه

    يتعرّض الوجه للإسمرار نتيجةََ لبعض العوامل المنزلية التى تخُص المرأة التي تُقضي عظم وقتها في المنزل بأعمال البيت وتحضير الطعام وطهيه على أدوات الطهي المختلفة التي تُسبب حرارة وتعرّق وترسبات من الزيوت وغيرها، والرجل يتعرّض الى أشعة الشمس والإرهاق والتعب في العمل ممّا يُسبّب ترهلاََ وسواداََ فِي الوجه، إليكم عِدّة طرق من شأنها المُحافظة على الشفايف والوجه وتوريدها.

    • يوضع طبقه كثيفه من الفازلين عالوجه.
    • ثم يفرك بلين بفرشاة أسنان ثم يوضع.
    • طبقه خفيفه من العسل وفي وقت النوم.
    • يوضع عالوجه مسحوق ورد مع جلسرين.

    خلطة توريد الشفايف

    يوجد العديد من خلطات توريد الشفاه المُجرّبة، وكانت نتيجتها إيجابية يعتمد عليها الكثير من النساء والرجال، وهي كالتالي:

    • ملعقة اكل جلسوليد+ عصرة نص ليمونه + ملعقه فيمتو الجلوسوليد للترطيب الليمون للتفتيح الفيمتو للتوريد والاحمرار.
      يُفضل بعض هذه الخلطة وضعها لمُدّة ساعة ولا يوجد مانع من النوم بها وهي تجعل الشفاه تزداد احمراراً.
    • فازلين+دم الغزال يجب خلطها مع بعض، واذا كنتي تحتاجين الى شفاه وردية عليك تقليل كمية الغزال.
    • ضعي كريم فازلين على الشفاة قبل النوم لمدة نصف ساعة، ثم ازيلية وضعي عسل لمدة نصف ساعة اخرى ثم أزيليه، واخلطي كمية من بودرة الورد وكريم جلسرين، وضعيه على الشفاة اثناء نومك، وبعد هذا لاتحتاجين لأحمر الشفاه.
    • خلطة الفازلين مع زيت اللوز وزيت الزيتون يتم وضعها كل يوم قبل النوم.

    خلطة توريد الخدود

    • تذويب 10مكعبات ثلج في وعاء، ثُمّ تضعين كريم أو زيت نباتي على الوجه (حتى لايحدث احتكاك مباشر بين البشرة والثلج).
    • ثم تغطيس الوجه في الوعاء لمده 20 ثانيه 3 مرات وبعد ذلك قومي بمسح وجهك بمنشفه ناعمة للتخلص من بقايا الكريم.
    • تكرار هذه العملية لعدة مرات من اجل الحصول على خدود وردية.
    • وعند المغسلة ضعي بخاخ من ماء الورد استخدميه كلما غسلت وجهك.
    • بخاخ الشاي لبشرة نظيفة وموردة بدون دهون، وتحتاجين إلى : علبة بخاخ فارغة، وشاي أخضر ويفضل ان يكون صيني، وعصير ليمون، وماء ورد.

    طريقة التحضير

    • تغلى أوراق الشاي ويؤخذ ماؤه ويصفى.
    • تخلط بقية المكونات وتوضع في البخاخ ويرش على الوجه قبل النوم.

    خلطة توريد الشفايف بمعجون الاسنان

    يتمّ من خلالها استخدام فرشاة الأسنان ذات الفرشة النّاعمة، ويُمكن تقشِير الشفايف برفقِِ بقليل من الماء الدافئ، كما يُمكن وضع طبقة رقيقة من معجون الأسنان علي الشفتين لمدة 5 دقائق، ومن ثَمّ فركها بالفرشاة. فإنّ عملية تقشير الشفايف تعمل علي إزالة الخلايا الميتة وتحفيز الدورة الدموية بالشفايف ما يعمل علي سرعة تكاثر الخلايا الحية التي يتميز لونها باللون الوردي الجميل.

    خلطة توريد الشفايف باستخدام الزبادي

    تتمّ من خلال فرك الشفايف بأصبع اليد بطَريقة دائرية بقَليل من الزبادي (الروب)، وكأنك تقومين بعمل مساج لشفتيك، ويكفي أن يتمّ عمل الطريقة مرة واحدة باليوم.

    خلطة توريد الشفايف باستخدام خل التفاح

    يُوضع خل التفاح على قُطنة نظيفة، يتمّ تَغمِيسُها في عصير خل التفاح، ومِن ثَمّ يتمّ تطبيقها علي الشفايف، فإنّ خل التفاح يعمل علي ترطيب الشفايف وتقشيرها وتفتيح لونها. هذه من اهم خلطات توريد الشفايف في الوطن العربي في وقتنا الحالي.

    خلطة توريد الشفايف باستخدام الجلسرين والورد

    وهذه الطريقة مُجرّبة وذات نتائج ايجابية أضفَت جمالا على الشفاه، حيثُ يتمّ جلب ورد مطحون مِن عِند العطارين، بالإضافة إلي قدرِِ مُناسب من الجلسرين، ومن ثمَ يتم خلط المقادير سويا لتشكل خليط وتوضع علي الشفايف قبل النوم بصورة مباشرة، حيثُ يتم غسل الخليط في صباح اليوم التالي.

    خلطة توريد الشفايف باستخدام بذور الرمان

    ولبذور الرمان فائدة كبيرة لتوريد الشفايف، ويتمّ مزج بذور الرمان المطحونة، حيثُ يمتزج الخليط لتدهن به الشفايف. هذه الطريقة جيّدة وفعالة، لكنها تحتاج بعض الوقت لإظهار النتيجة، حيث تكون بشكل تدريجي.

    خلطة توريد الشفاه باستخدام الليمون

    الليمون له نتيجة فعّالة لتوريد الشفاه، ويحتوي عصير الليمون الطازج على الحمضيات التي تُساعد على التفتيح وتوريد الشفايف، أضيفى عصير الليمون على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش و اشطُفيه في الصباح، اتبعي هَذا العلاج  يوميََا لمدة شهر أوشهرين، طريقه أخرى يُمكنك تحضير مزيج من نِصف ملعقة كُل من عصير الليمون والجلسرين والعسل، وطبّقيها على الشفايف قبل الذهاب إلى الفراش، كرّري هذه الوصفه حتى تستمتعين بشفاه مثاليه.

    خلطة توريد الشفاه باستخدام ماء الورد

    ماء الورد يُساعد على ترطيب الشفاه ويُضفي عليها اللون الوردي الجذاب للشفايف الداكنه، امزجي قطرة واحدة من ماء الورد مع ملعقه من العسل، ودلكيها على شفتيك  لثلاث أو أربع مرات في اليوم، بدلا من ذلك امزجي ملعقة من ماء الورد وملعقة من الزبدة والعسل، طبّقيها على شفتيك وافركيها بلطف، اتبعي هذا العلاج مرتين في الأسبوع، طريقه أخرى رائعة انقعي القليل من الورد  في الحليب  لمدة ساعة واحدة، ثم إطحنيها وأضيفي إليها نصف ملعقة صغيرة من العسل وقليل من الزعفران وضعي الخليط على شفتيك وأتركيها  لمدة 15 دقيقة. طبيقي الخلطة مرتين في اليوم.

    خلطة توريد الشفايف باستخدام الكركم والحليب

    من المَعرُوف أنَّ الكركم يتم استخدامه لتفتيح الألوان الداكنة، ومن الشفاه وردية جميلة عليكي خَلط مِلعقَة من الحليب البارد مع القليل من مسحُوق الكركم لتشكيل عجينة سميكة، أولا افركي شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان  ناعمة ( فرشاة الأسنان الناعمة تعمل كمقشر جيد للغاية لشفتيك)، ثم طبيقي القليل من معجون الكركم على شفتيك واتركيه لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وأخيرََا إستعملي مرطب الشفاه من اختيارك.

    خلطة توريد الشفايف باستخدام زيت الزيتون

    ولزيت الزيتون نتيجة كبيرة في الحصول على شفاه وردية رطبة بامتياز، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لتغذية و ترطيب شفتيك، قومي بتطبيق بضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز على شفتيك ودليكه برفق، كرّري الطريقة يوميا قبل الذهاب إلى الفراش، طريقه أخرى فعاله امزجي نصف ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من زيت الزيتون الممتاز وافركي شفتيك برفق، كرّري العملية مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.

    خلطة توريد الشفايف باستخدام الشمندر

    وأيضََا الشمندر يُضفي اللون الوردي على الشفاه، فهو يحتوي على خصائص التبييض الطبيعية لتفتيح لون شفتيك، ببساطة قومي بتطبيق عصير الشمندر الطازجة على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش، واغسليه في صباح اليوم التالي، اللون الأحمر الطبيعي من العصير سوف يحول شفاهك الداكنة إلى ورديه، قومي بذلك يوميََا قبل الذهاب إلى الفراش، طريقه أخرى ممتازة اخلطي كمية متساوية من عصير الشمندر وعصير الجزر، وضعيها على شفتيك ودلّكيها بلطف ثم تترك لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف بالماء الفاتر، استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع أو اثنين.

    خلطة توريد الشفايف باستخدام السكر

    والسّكر يُساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت الغير المرغوب فيها الموجودة على الشفايف، فتدليك شفاهك بالسُّكر يعتبر من أفضل الطرق الطبيعية لتحسِين لون شفتيك، وقبل النوم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لفرك شفتيك، هذا لن يساعدك فقط على إزالة الجلد الجاف وتشقق الشفتين ولكن سيجعلها ناعمة أيضا، طريقه أخرى رائعة اخلطي  ثلاث ملاعق من السكر مع ملعقتين من الزبدة واستخدميها لفرك شفتيك لمدة دقيقه هذه الخلطة تستخدام مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتفتيح الشفايف واعطائها اللون الوردي.

    خلطة توريد الشفايف باستخدام الفراولة

    والفراولة أيضََا تجعل شفاهك براقه، وهي تحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن وتمنع  تدمير الكولاجين وتشكيل التجاعيد، قومي بخلط عصير الفراولة مع صودا الخبز لتشكيل عجينة وطبّقيها على شفتيك لمدة دقيقتان، ثُمّ اشطفيها بالماء الدافئ، كرّري العملية مرتين في الأسبوع حتى تضهر النتائج، وهناك طريقه أخرى فعالة امزجي ملعقة من عصير الفراولة و والفازلين، وضعيها على شفتيك لمدة 2 دقائق ثم اشطفيها، كرّري الخلطة مرتين يوميََا.

    خلطة توريد الشفايف باستخدام اللوز

    ويعتبر اللوز غني بالمواد الغذائية وكميّات عالية من فيتامين E B B2 B6، والأحماض الدهنية والمواد المضادة للتأكسد، امزجي جيدََا ملعقه من اللوز المطحون مع ملعقه من الحليب، ثم طبقيها على الشفايف ودلكيها بلطف لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيها بالماء، استخدمي الطريقة يوميا، طريقه أخرى امزجي خمس أو ست قطرات من زيت اللوز مع ملعقة من العسل في وعاء، وطبّقيها على شفتيك لمدة أربع دقائق قبل الشطف، كررها يوميا حتى تظهر النتيجه.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ خلطة لتوريد الشفايف والوجه:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً