كيفية استخدام مسك الطهارة

كيفية استخدام مسك الطهارة

جوجل بلس

محتويات

    كيفية استخدام مسك الطهارة، سنتعرف في هذا المقال علي أهم أنواع مسك الطهارة التي تستخدمها عامة السيدات لتنظيف الفرج بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية او من فترة النفاس، حيث يعد ماسك الطهارة من الأمور المهمة للتخلص من كافة الشوئب وغيرها من الفيروسات بعد الدورة الشهرية مباشرة، ولكن هل تعلمين سيدتي أن هناك العديد من أنواع وإستخدامات ماسك الطهارة، حيث يعد مسك الطهارة يعتبر الوسيلة الأولي لتنظيف الفرج بعد انقضاء الدورة الشهرية، حيث أن فتره الحيض من أكثر الفترات حساسيه في حياه كل أنثي، ليس فقط بسبب الحالة الجسمانية والنفسية التي مر بها الأنثى ولكم أيضا بسبب إحساسها بعدم النظافة بشكل دائم.

    انواع مسك الطهارة

    هناك العدد من أنواع مسك الطهارة، فهو من أهم الأمور الطبية التي تستخدمها عامة الفتيات من حولنا، فهو يعل علي تطهير الفرج بعد الإنهاء من الدورة الشهرية.

    • المسك الحجري:
      حيث هو مستخرج من الغزال وخاصة أنثي الغزال، حيث يعتبر من أكثر الأنواع تفضيلاً بالنسبة للنساء، فقد أثبت فاعليته بشكل كبير في الطهارة من الحيض، وخاصة أن رائحته تمتاز بالاستمرارية مهما مر عليه من وقت وأيضاً يعمل على القضاء على البكتريا وعلى أي فطريات ممكن أن تكون موجودة في هذه المنطقة الحساسة.

     

    • المسك السائل:

    ويعتبر من أسوء أنواع المسك المخصص للطهارة، حيث يرجع هذا التقييم إلى كونه سائل وأيضاً يعتبر غير صالح لأي نوع بشرة، وخاصة لو كانت حساسة فهو غير مناسب للبشرة الحساسة نهائياً إذ أنه يسبب تحسس بشكل كبير بالنسبة لها، ويمكن يجعل هناك حكة وأيضاً يعمل على ظهور الحبوب والتقرحات بشكل كبير.

    • مسك العروسة:
      يعتبر من أشهر أنواع المسك المستخدم في الطهارة، ولكنه في الأساس هو مستخدم لتعطير المنطقة بين الأفخاذ وتحت الإبطين، ولا يتم استخدامه في منطقة البظر نهائي إذ أنه يمكن أن يسبب الحكة أو التهاب مهبلي. ولكن لحلاوة رائحته وجمال لونه يجعله هو الخيار الأول عند الكثير من النساء ويستعملن هذا النوع كمسك للطهارة، وأيضاً هو من النوع السائل وذو لون شفاف يميل للصفار بعض الشيء، ويعتبر من أغلى أنواع المسك المستخدم أو الشائع استخدامه في الطهارة.
    • مسك الحجر:

    هو من أنواع المسك المشهور أيضاً، يأتي على شكل مربع أبيض، في كثير من الأحيان يتم استخدامه لتطيب الملابس والدواليب وما شابه ذلك، أو كبديل للمزيل العرق المعتاد. وكان يستخدم كمسك الطهارة لفترة طويلة، ولكن لصعوبة استخدامه بمقارنته بالأنواع الأخرى من المسك، وجد أنه غير مناسب، وخاصة أنه بعد التفتيت يكون شبيه للبودرة وهو ما يجعل من استخدامه سيء للمنطقة الحساسة.

    طريقة استخدام المسك للمنطقة الحساسة

    هناك العديد من طرق إستخدام مسك الطهارة، ولكننا في هذا المقال سنرفق لكم طريقة استخدام المسك للمنطقة الحساسة فتابعو معنا النقاط التالية:

    • في حالة استعمالك لنوع المسك السائل:
      وهو إلى حد ما شائع الاستعمال، فيمكنك أن تضعي بضع قطرات منه على منطقة الفتحة الأنثوية من الخارج (وفي حالة كونك آنسة وغير متزوجة سوف يكون وضعه فقط في هذه المنطقة دون أن تضعيه في الداخل الفتحة الأنثوية نفسه)، وفي حالة أنك سيدة متزوجة فيمكنك أن تضعيه من الخارج وداخل الفتحة الأنثوية، وحتى تتأكدي من أن جلدك لن يتحسس منه يمكنك أن تختبريه في جزء من يدك وخاصة في الجزء الداخلي منها، إذا شعرتي بأي تحسس عليك بالابتعاد عن استخدامه تماماً.
    • في حالة استعمال المسك الصلب:
      يتم تفتيته، بحيث يكون مثل ملمس البودر، وهو ما يجعله سلس في الاستخدام، وخاصة في الجزء الداخلي من الفتحة الأنثوية، والقليل من هذا المستحضر والذي يكون بحجم ربع ملعقة صغيرة، يمكنه أن يفي بالغرض في حالة استخدامه من داخل وخارج الفتحة الأنثوية في حالة السيدة المتزوجة، أما في حالة كونك آنسة فأنك تستخدمي مقدار بسيط جداً من هذا البودر، بحيث يكفي لمسح الفتحة الأنثوية من الخارج فقط.

     

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية استخدام مسك الطهارة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً