كيفية حساب المعدل التراكمي للثانوية والقدرات والتحصيلي

كيفية حساب المعدل التراكمي للثانوية والقدرات والتحصيلي

جوجل بلس

محتويات

    برز البحث والاهتمام عن كيفية حساب المعدل التراكمي للثانوية والقدرات والتحصيلي في الوقت الذي تم الإنتهاء به من اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني ودخول وقت الغعلان عن النتائج حيز التنفيذ، وأمام هذا كان من الضروري للغاية أن نعلمكم بأهم الطرق والوسائل التي من خلالها ستعلمون المعدل التراكمي الذي حصلتم عليه في مرحلة الثانوية، ولذا نطالبكم بالاهتمام كثيراً فيما هو وارد في الأسفل ولتتموا الحفظ لكل تفاصيل حساب المعدل التراكمي للثانوية والقدرات والتحصيلي لأنها ستفيدكم في حياتكم التعليمية الآن وفي وقت سابق.

    كيفية حساب المعدل التراكمي للثانوية

    في السطور التالية سنوضح لكم كيفية حساب المعدل التراكمي للثانوية والقدرات والتحصيلي عبر موقع “الجمهور” ولهذا نطلب منكم ان تهتموا اهتمام كبير للغاية بهذا المتعلق.

    استقدمنا لكم مثال بسيط من أجل التعرف على كيفية حساب المعدل التراكمي للثانوية والقدرات والتحصيلي فيما يلي.

    طالب كان معدله التراكمي في الفصل الدراسي الأول 2.55 مع العلم أنّه أنجر 87 ساعة دراسية، بينما كان مجموع نقاطه في الفصل الثاني 37.5 وعدد الساعات المنجزة 12 ساعة، فما هو المعدل التراكمي للفصلين؟
    الحل: يتم جمع النقاط التي حصل عليها الطالب في الفصول الماضي وتقسيمها على عدد الساعات

    مجموع نقاط الفصل الأول=2.55×87=222 نقطة.

    مجموع نقاط الفصل الثاني= 37.5 نقطة.

    المعدل التراكمي للعام الدراسي=(222+37.5)/(87+12)=2.62

    إلى هنا ننتهي من تقديم كيفية حساب المعدل التراكمي للثانوية والقدرات والتحصيلي لحضراتكم متابعي موقع “الجمهور” بعد ان كشفنا الغطاء بالكامل عن الطريقة بمثال واضح وصريح.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية حساب المعدل التراكمي للثانوية والقدرات والتحصيلي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً