لماذا تعتبر الاعمال الزراعيه من الاعمال المدنيه

لماذا تعتبر الاعمال الزراعيه من الاعمال المدنيه

جوجل بلس

محتويات

    قسم التعليم بموقع الجمهور يُقدم حل سؤال لماذا تعتبر الاعمال الزراعيه من الاعمال المدنيه من أسئلة مادة اللغة العربية للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني منهج جزائري، المقطع الأول من الكتاب المدرسي الجديد الشراء لأجل البيع، حيث تُعتبر الأعمال الزراعية كالفلاحة والحراثة من أهم الأعمال داخل المجتعات، وهي تُغطي طبقة كبيرة من الناس، وتسد حاجاتهم من المواد الغذائية، والأعمال الزراعية هي تلك التي يُقصد بها، العمل في الأرض وزرعها وفلاحتها وحرثها، من أجل إنتاج الخضراوات والفواكه وكذلك الأعشاب، وهي مصادر غذائية مهمة جداً لصحة وجسم الإنسان، ولا يُمكن الإستغناء عنها، حيث تدخل في مكونات الأطعمة بُمختلف أصنافها وأنواعها.

    ومن المعروف أن الأعمال الراعية وما ينتج عنها تُباع في الأسواق والمراكز التجارية، ويتم فحصها وإعطاء أصحابها صلاحية البيع والشراء، لكن السؤال هنا لماذا لا تُعتبر الاعمالل الزراعية من الاعمال المدنية، في أسفل الجمهور نضع لكم الإجابة الصحيحة.

    لماذا تعتبر الاعمال الزراعيه من الاعمال المدنية

    إتفقت العديد من الشرائع على إبعاد الأعمال الزراعية عن نطاق القانون التجاري، بسبب أن الزراعة تُعتبر سابقة تاريخية في ظهورها إلى التُجار، والقانون المدني أُصدر من أجلها، لذلك لا يُمكن نزعها من نطاقه.

    وأعتبرت الأعمال الزراعية، أعمالاً مدنية، لأن من يبيع شئ لم يسبق له أن إشتراه، وأكتسب بيعه عن طريق الهبة أو الإرث أو الوصية، فهو يُعتبر عملاً مدنياً.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ لماذا تعتبر الاعمال الزراعيه من الاعمال المدنيه:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً