نصائح للحامل في الشهر التاسع

نصائح للحامل في الشهر التاسع

جوجل بلس

محتويات

    عندما تدخل الحامل في الشهر التاسع من الحمل فبذلك تكون قد وصلت آخر مرحلة من الحمل، وفي كل يوم يتثاقل جسد الحامل، ويملأها الفضول لرؤية جنينها وحمله بين ذراعيها بعد فترة طويلة من الحمل يتخللها التعب والإرهاق والآلام التي تتمخض بالولادة، ومع أن هذا الشهر الآخير من الحمل يكون فيه الجنين قد اكتمل نموه وتكونت ملامجه واصبح جاهزاً للولادة في أي حين إلا أنه ينبغي عليكِ عزيزتي الأم عدم إهمال التغذية الصحية، بل وعليكِ أيضاً ممارسة بعض الأنشطة الرياضية التي بدورها تساعد في غملية الولادة لأن بانتظارك فترة مهمة متمثلة في الولادة والرضاعة، لذلك سنقدم لكِ عزيزتي الأم الحامل مجموعة من النصائح تختص بالشهر التاسع من الحمل، نرجو أن نكون وُفقنا في تقديمها، والآن نترككم مع سلسلة النصائح .

    نصائح للحامل في الشهر التاسع

    هناك العديد من النصائح المهمة لكل امراة حامل في شهرها التاسع يجب ان تنتبه لها، لهذا سنضع اهم هذه النصائح للحامل وهي :

    1. الحرص على أن تكون بحالة نفسية جيدة، في منأى عن الانفعالات والتوتر والقلق، بل وتجنب سماع قصص الولادة المرعبة بمشاكلها وتفاصيلها، والحرص على الاسترخاء الدائم وأن تنمي المشاعر الإيجابية ومحادثة الجنين بكلام لطيف وعبارات حب إيجابية.
    2. تناول كمية كافية من الخضار الطازجة، كونها غنية بالفيتامينات وتساعد في الهضم مثل : الخيار والسبانخ والملوخية والطماطم.
    3. تناول حوالي 4 كوب من الحليب الطازج أو ماي يعادله من اللبن الزبادي بشكل يومي.
    4. التقليل من احتساء الشاي والقهوة وتناول الفلفل والبصل والبهارات في الأطعمة، باعتبارها مهيجة للجهاز الهضمي ومؤثرة على الأعصاب وبالتالي تكون مضرة بالحمل.
    5. تجنب تناول الأدوية المهدئة والمسكنة بدون استشارة طبية،ربما تضر بالجنين، كما أنها  أحياناً قد تسبب تشوهات خلقية للجنين.
    6. النوم لمدة 9 ساعات يومياً طوال فترة الحمل،  وتجنب السهر الذي ينتج عنه الإرهاق .
    7. الحرص على الراحة وتجنب الاعمال الشاقة أوحمل الأشياء الثقيلة أو القيام بحركات عنيفة، ربما ينجم عنه خلل خارج الحسبان.
    8.  ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة والأحذية المريحة، والابتعاد عن ارتداء الملابس الضيقة والأحزمة الضاغطة والأحذية ذات الكعب العالي، لأن لها تأثيرها السلبي فهي تسبب التعب وضيق التنفس .
    9. عدم تناول الأغذية التي تحتوي على دهون مشبعة وتجنب تناول الوجبات السريعة بشكل عام.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ نصائح للحامل في الشهر التاسع:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً