عام على الإنقلاب الفاشل في اسطنبول

عام على الإنقلاب الفاشل في اسطنبول

جوجل بلس

محتويات

    مع صبيحة هذا اليوم تحيي جمهورية تركيا اليوم السبت الموافق للخامس عشر من شهر يوليو للعام 2018 ذكرى مرور عام واحد فقط منذ أن حاول قطاع في الجيش الإنقلاب على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مما أدى مباشرة إلى شن الحكومة حملة كبيرة ضد المتورطين بالفعل في هذه المحاولة الفاشلة وهيال حملة التي لا تزال جارية حتى هذا اليوم.

    وسوف تحيي الحكومة هذه الذكرى الأولى بسلسلة من الفعاليات المختلفة، بما فيها 3 كلمات قصيرة من أردوغان في العاصمة إسطنبول وكذلك أنقرة، وسوف تكون هناك مراسم في البرلمان الحكومي، الذي تعرض للهجوم المباغت ليلة الإنقلاب الفاشل.

    وأسفرت تلك الأحداث عن مقتل المئات من الأشخاص، من بينهم ثلة من المدنيون خروجوا إلى الشوارع والأحياء لمواجهة الإنقلابيين، وعقب محاولة الإنقلاب، فرضت الحكومة التركية حالة طوارئ سريعة واسعة النطاق.

    ويذكر أن ما لا يقل عن 50 ألف شخص في السجون للإشتباه فى صلتهم المباشرة بفتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية الحليف السابق لرجب طيب أردوغان والذي تتهمه الحكومة التركية بتدبير الإنقلاب.

    فيما نفى رجل الدين فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية التهم الموجهة إليه جملةً وتفصيلاً، كما قامت الحكومة التركية بإقالة أكثر من 143 ألف شخص من الموظفين والعاملين في الحكومة التركية والجيش بإستخدام المراسيم الطارئة، كما تم الإستيلاء الكامل على شركات خاصة في جميع أنحاء الجمهورية التركية.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ عام على الإنقلاب الفاشل في اسطنبول:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً