صلاة قيام الليل والدعاء المستجاب

صلاة قيام الليل والدعاء المستجاب

جوجل بلس

محتويات

    صلاة قيام الليل والدعاء المستجاب عِند رب العباد، فكما هُو مَعلُوم أنّ الله عز وجل خصّص وقت في اليوم ينزل فيه عَن عرشه نزوًلا يليق بمقَامه تبارك وتعالي من أجل أن يَرى عباده السَّاهرين السَّاجدين الرُّكع لوجهه الكريم القائمين بالذكر والباكِين لرؤية وجه الكريم، فعَن رسولنا الكريم أنّه لم يكُون يترُك ليلَة الي أقامها، فهذا دليل من أجل أن يتّبعه المُسلمين وقد ورد عن الرسول العديد من الأدعية التي كان يدعُو بها الله عزوجل في صلاة قيام الليل، فمن خلال هذه الفقرة سوف نتحدث عن صلاة قيام الليل والدعاء المستجاب.

    فضل قيام الليل والدعاء المستجاب

    صلاة قيام الليل من الصلاة التي تحدث عن فضلها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وعن اجر من صلي تلك الصلاة وعن أجرها، فمن كان في حاجة فك الله بها حاجته، ومن كان في ضيق فرج الله بها ضيقه، ومنا دعا فيها استجاب رب العبادة له لذلك أوصانا رسولنا الكريم بعدم الابتعاد عن صلاة قيام الليل.

    احاديث عن صلاة قيام الليل

    العديد من الأحادث لتي تتحدث عن فضل صلاة قيام الليي ووجوبها، كما تتحدث هذه الأحاديث عن نوابها العظيم عند الله سبحانه وتعالى.

    حديث ولي الدين العراقي في طرح التثريب عن القاضي عياض -رحمه الله- أنه قال: “ولا خلاف في أنه ليس في ذلك حد لا يزاد عليه ولا ينقص منه، وأن صلاة الليل من الطاعات التي كلما زاد فيها زاد من الأجر، وإنما الخلاف في فعل النبي صلى الله عليه وسلم وما اختاره لنفسه، والله أعلم. هذا كلام القاضي ونقله عنه النووي.

    حديث ابن عبد البر: “وليس في عدد الركعات من صلاة الليل حد محدود عند أحد من أهل العلم لا يتعدى، وإنما الصلاة خير موضوع، وفعل بر وقربة، فمن شاء استكثر ومن شاء استقل، والله يوفق ويعين من يشاء برحمته لا شريك له.

    عن عبد الله بن عمرو – رضي الله عنهما – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم: أحب الصيام إلى الله صيام داود – عليه السلام – كان يصوم يوما, ويفطر يوما, وأحب الصلاة إلى الله صلاة داود, كان ينام نصف الليل, ويقوم ثلثه, وينام سدسه.

    عن عائشة – رضي الله عنها – قالت: إن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – كان يصلي بالناس صلاة العشاء ثم يأوي إلى فراشه فينام، فإذا كان جوف الليل قام إلى حاجته وإلى طهوره فتوضأ , ثم دخل المسجد فصلى.

    الدعاء المستجاب في رمضان

    الهم اعطني إيمانا صادقا ويقينا لس بعده كفر ورحمة أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والأخرة.

    الهم اني أسالك الفوز بالجنة واحصل علي منازل الشهداء والصدقين .

    الهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب جنتك ويسر امري ونور دربي يا رحم الراحمين.

    الهم اجعلني هادين مهديين غير ضالين ولا مضلين حربا لأعدائك وسلما لأوليائك نحب بحبك الناس ونعادي بعداوتك من خالفك من خلقك .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ صلاة قيام الليل والدعاء المستجاب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً