معني اسم جميل

معني اسم جميل

جوجل بلس

محتويات

    لإسم جميل جمال كبير يتمثّل في تناقل هذا الإسم في الكثِير من الميادين بما فِيها المعاني الماثلة عليه، حيثُ معنى هذا الاسم الجمال وهو الحُسن وطيب المنظر وهو اسم علم مذكر ومخصص للفئه الذكوريه ومن اسماء اولاد بحرف الجيم والمكون من اربعه حروف .

    هيا بنا في جوله عبر موقكم للع وطن الرائد والاول بين المواقع الكبري، ومن خلال متابعتكم للمقاله التاليه المشتمله لمعني اسم جميل في الاقسام والنواحي المتعدده العلميه كانت ام الحسيه والمعنويه مرفقه اليها الصور الجميله لاسم جميل فكونوا بالقرب دومًا ومعاني اسماءكم.

    معنى اسم جميل

    اسم علم مذكر ذو الجَمال والحُسن في الفعل والخَلْق ، الإحسان والمعروف ، والشحم المُذاب .من أقوال العرب : كَمَا تَرَانِي يا جَمِيْلُ أَرَاك . و معنى الاسم جميل : حسن الخلق والخُلق (و- اسم لشاعر عربي أموي – جميل بن معمر صاحب بثينة).

    معنى اسم جميل في اللغة العربية

    1. : (اسم) جَمِيل : فاعل من جَمُلَ : (اسم) الجمع : جُملاءُ ، المؤنث : جميلة ، و الجمع للمؤنث : جميلات و جمائلُ الجَمِيلُ : عَمَلٌ وخُلُقٌ حَسَنٌ ، وإحسانٌ ومعروف : وجمال الصفح يتحقّق بالصبر وترك العتاب والشكوى والإحسان إلى المسيء .

    معنى اسم جميل في القران الكريم

    لم يرد اسم جميل في المصحف الشريف واياته الشريفه .

    ابيات شعر عن اسم جميل

    لم نتوصل لاسم جميل في ابيات الشعر والقصائد الشعريه او النثريه .

    صور اسم جميل

    كتابة اسم جميل بالانجليزي

    كتابه اسم جميل علي غرار اللغه الانجليزيه : Jamel

    الحكم الشرعي لاسم جميل

    اسم جميل ومحبب ولا مانع شرعي لتلك التسميه بحسب ما نص عليه الشرع الاسلامي .

    معنى اسم جميل في علم النفس

    يدل اسم جميل في علم النفس وكتب الصحه النفسيه علي الاحسان والمعروف .

    اسم جميل في الأحلام

    جميل اسم غير متوافر ضمن كتب تفسير الاحلام والمنام .

    صفات حامل اسم جميل

    تنفرد شخصيه جميل بصفات عديده تميزه عن غيره وهو  انه انسان شجاع ومقدام ولايخاف من الصعاب . قد لايكون موفق كثيرا فى حياته الزوجية . يحب المال ويسعى لتحصيله . حياته المهنية جيدة .

    اشهر شخصية تاريخية

    اهم وابرز الشخصيات التاريخيه الشهيره بهذا الصدد هو اسم لشاعر عربي أموي – جميل بن معمر صاحب بثينة). جميل بن عبد الله بن مَعْمَر العُذْري القُضاعي”ويُكنّى أبا عمرو (ت. 82 هـ/701 م) شاعر ومن عشاق العرب المشهورين. كان فصيحًا مقدمًا جامعًا للشعر والرواية. وكان في أول أمره راويا لشعر هدبة بن خشرم، كما كان كثير عزة راوية جميل فيما بعد. لقب بجميل بثينة لحبه الشديد لها .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معني اسم جميل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً