اكلات لعلاج الانيميا

اكلات لعلاج الانيميا

جوجل بلس

محتويات

    من الأمراض الشائعة في الوقت الحاضر مرض الانيميا أي فقر الدم، كما أن الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض هم فئة الأطفال الصغار وايضا الإناث وذلك بسبب الدورة الشهرية والحمل والولادة بحيث تخسر الأنثى نسبة لا باس بها من الدم، وينتج مرض فقر الدم بسبب نقص عنصر الحديد الضروري لتكوين صبغة الهميوجلوبين الأساسية في خلايا الدم الحمراء، مع العلم أن علاج مرض الانيميا ليس بالعسير بل هو سهل وبسيط متوفر في العديد من النباتات والاكلات التي تحتوي على عنصر الحديد، وفي هذا الجمهور سنقدم لكم اكلات لعلاج الانيميا، كي تساعد في تقوية الدم للصغار والكبار سواء ذكر أو أنثى.

    اكلات علاج الانيميا

    1. السبانخ
    هذه الأوراق الخضراء الشعبية تعتبر مصدرا غني بعنصر الحديد، والألياف، وفيتامين ج اللازم لامتصاص الحديد وفيتامين E وبيتا كاروتين، والكالسيوم. لذلك ينصح الأطباء ومختصي التغذية بتناول نصف كوب من السبانخ كل يوم للحصول على ما يقرب من 20٪ من المواد الغذائية والحديد، كما أنه نظام غذائى ضرورى، وييشكل خاص للإناث لأنهن أكثر عرضة للاصابة بفقر الدم، وايضا تناول البقول الخضراء الأخرى التى يمكن أن تقدم نفس الفوائد مثل القرنبيط، اللفت، الخس، الجرجير.
    2. اللحوم الحمراء
    اللحوم الحمراء مثل لحم البقر والضأن وبشكل خاص الكبد منها، يمكنها أن تكون مصدرا كبيرا لتوفير نسبة عالية من الحديد “الهيموجلوبين” لكن يفضل استبداله بمصدر اخر للحديد في حال الاصابة بارتفاع الدهون لانه يشكل خطر اكبر على الصحة.
    وحسب بعض الأبحاث، فإن لحم البقر يوفر أكثر من 600٪ من الاحتياجات اليومية من الحديد للجسم.
    كما أن هناك مجموعة من الثمار البحرية القوية، والتى تعطي نفس فوائد اللحوم فى علاج فقر الدم، مثل السلمون، والتونة، والمحار، وبلح البحر.

    3. الشوفان
    إن تناول ملعقتان من دقيق الشوفان فقط  تعطى الدم حوالي 4.5 مجم من الحديد، الذى يحتاجه الجسم، كما أنه يحتوى على “حمض الفيتيك”، كما يحتوى دقيق الشوفان على كمية كبيرة من الفيتامينات 12B.
    .4 البيض
    يستطيع البيض تخزين كمية عالية من مضادات الأكسدة، والبروتينات، والفيتامينات فى الجسم، لذا ينبغي دمج البيض فى نظامك الغذائى اليومى.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ اكلات لعلاج الانيميا:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً