سبب سجن مسلم البراك

سبب سجن مسلم البراك

جوجل بلس

محتويات

    سبب سجن مسلم البراك هُو سبب سياسي بحت على خلفيّة ما قالهُ فِي ندوةٍ قد شارَك فيها النائب السابق “مسلم البراك” الذي يُلاقي تأييدًا جماهيرًا واسعًا من أهالي الكويت، وقد شغل مسلم البراك عدّة مناصب ومنها شغله لمنصب نائب في البرلمان الكويتي لعدّة سنوات مُقتديًا بوالده الذي عمَل نائبًا هُو الآخر، ويعمل مسلم البراك مديرًا ومسؤولًا لعدّة هيئات ومُؤسّسات أخرى، وقد حُكم عليه بالسجن لبضع سنوات وتم تخفيف هذا الحكم في الإستئناف، وسنتعرّف على سبب سجن مسلم البراك النائب السابق في البرلمان الكويتي.

    وسبب سجن النائب الكويتي مسلم البراك والذي شغل عدة مناصب إدارية و قيادية في الكويت، كما أن النائب البراك له قاعدة جماهيرية واسعة في الكويت أهلته لأن يكون نائبا في البرلمنان الكويتي لعدّة سنوات قارِبة على الثماني سنوات.

    من هو مسلم البراك هو مسلم محمد حمد ناصر البراك المطيري ابن الكويت، من مواليد عام 1956 ،ووالده المعروق العضو السابق محمد البراك في مجلس الامة الكويتي .

    مسلم البراك حاصل على شهادة بكالوريوس في الجغرافيا من جامعة الكويت الوطنية، وشغل منصب رئيس نقابة عمال البلدية والاطفاء ،وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد العام لعمال الكويت ،ومدير معهد الثقافة العمالية ،وعضو كتلة العمل الشعبي ،واخير  عضو في مجلس الامة الكويتي في كل من الأعوام (96،99،2003،2006،2008،2009و2012).

    وتربي النائب السابق مسلم البراك منذ نعومة اظافره في حجر والده النائب السابق محمد البراك، وهو عضو سابق في مجلس الامة الكويتي، وعندما كبر سار علي درب والده في الدخول الي سلك السياسة ،وخدمة المجتمع فلاقي اقبال واسع من اهالي الكويت واكتسح اعلا نسبة أصواط واصبح عضوا في مجلس الامة الكويتي منذ 96 الي 2012 .

    واثناء أحد الندوات التي كان يشارك فيها مسلم البراك والتي أقامتها قوي المعارضة بعنوان كفي عبثا لتغير النظام الانتخابي والية الاصوات ،بحضر عشرون الف مواطن كويتي تقريبا، وتم توجيه الخطاب بشكل مباشر الي سمو الامير الشيخ صباح الاحمد .

    وعلي اثر هذه الندوة تم توجيه تهمة طعن علنا في مكان عام عن طريق القول في حقوق امير البلاد وسلطته ،وتم الحكم عليه في بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ في 2013 ،وتم تقديم طلب استئناف في 2015 ،وقضت هذه المحكمة بحبس مسلم البراك سنتين مع الشغل والنفاذ علي خلفية خطابه الذي القاه في ندوته والتي حملت عنوان كفي عبثا ،وتم الافراج عن مسلم البراك في 2018 بعد قضاء مدة الحكم التي حكم عليه بها من قبل القضاء الكويتي.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ سبب سجن مسلم البراك:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً