فعاليات عن الاسراء والمعراج للاطفال

فعاليات عن الاسراء والمعراج للاطفال

جوجل بلس

محتويات

    بالتزامن مع حلول مُناسبة الإسراء والمعراج تبدأ عمليات البحث المُستمرة عن فعاليات عن الاسراء والمعراج للاطفال من جانبِ هؤلاء الأشخاص الذين يهتمّون بإحياء هذه المناسبة، وذلك للحِفاظ عليها بصفتها إرثٌ عظيم من مورُوثات الدين الإسلامي الحنيف، وخاصة ان هذه الذكرى تعيد لنا وللأذهان حادثة صعود النبي محمد صلّى الله عليه وسلم إلى السماوات العلا بعد ان انتقل من منزله إلى بيت المقدس التي منها عرج بعد ان كانت وسيلة تنقله هي الدابة التي تُسمى البراق والتي ربطها في حائط البراق القائم حتى هذه اللحظة، ونعي جيداً اهمية إحياء فعاليات عن الاسراء والمعراج للاطفال.

    كيف تكون فعاليات عن الاسراء والمعراج للاطفال

    لربما الإحياء لمناسبات الاسراء والمعراج التي تخص الأطفال تختلف عن تلك التي تخص من هم ليسوا بأطفال، فالذاكرة التي تخص الأطفال تختلف بالإستيعاب من تلك الذاكرة التي تخص من هم كبار، على كلٍ نوضح لكم فيما يلي أشكال الفعاليات التي من الممكن طرحها في هذه المناسبة الدينية.

    • القيام بالحديث عن الإسراء والمعراج في الإذاعة المدرسية وتخصيص البرنامج الإذاعي لهذا الأمر، فهذا من شأنه أن يزيد من درجة وعي الأفراد ممن هم بعمر الزهور بهذه المناسبة.
    • إتاحة الفرصة للاطفال لحفظ ةإنشاد الأناشيد والاغاني التي تخص حادثة الإسراء والمعراج.
    • إتاحة الفرصة للأستاذ أن يقدم للطلاب شرح كامل ومتكامل لما يخص هذه الحادثة، وأن يتحدث عنها بالتفصيل الكامل ليستوعبها الأطفال.
    • من الممكن ان تتمثل طرق إحياء هذه الفعالية في منح الأطفال فرصة للتعبير عن هذه المناسبة بالرسومات على الأوراق أو اللوح في الفصول، فهذا ينقل الطلاب من المنظور النظري إلى التعبير عن الذات بهذه الطرق الحديثة.
    • الطريقة الأمثر لإحياء هذه المناسبة هو عقد مسرحية تتناول موضوع الإسراء والمعراج وطرحه على الزملاء من الأطفال.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فعاليات عن الاسراء والمعراج للاطفال:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً